كيفية عمل مصاعد الدرج والإمكانيات التي تقدمها

كيفية عمل مصاعد الدرج والإمكانيات التي تقدمها

يمكن أن يصبح استخدام الدرج صعودًا ونزولًا أمرًا صعبًا وخطيرًا بشكل لا يصدق لشخص مسن أو أي شخص لديه قدرة محدودة على الحركة. حيث يعد السقوط أمرًا شائعًا بين البالغين المسنين وهو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة في سن 65 وما فوق.

تعتبر مصاعد الدرج طريقة رائعة لتقليل مخاطر السقوط والتنقل في المنزل بأمان مع الحفاظ على الاستقلال الذاتي الذي يسمح لكبار السن بالراحة والسعادة في المكان.

قد لا يكون العيش في المنزل دون مساعدة أمرًا ممكنًا بالنسبة لكثير من كبار السن أو الذين يعانون من ظروف تؤثر على التنقل. ومع ذلك ، يتعلم الملايين من الناس العيش بشكل مستقل مع استمرار نمو الوعي بأجهزة التنقل مثل مصاعد الدرج وحلول التنقل بين طوابق المنزل.

في هذه المقالة ، سوف نغطي ما هي أساسيات مصاعد الدرج، كيف تعمل ، ومن يجب أن يستخدمها وبعض الفوائد الرئيسية.

ما هو درج المصعد؟

مصعد الدرج هو كرسي ذكي مزود بمحرك يحرك الشخص لأعلى ولأسفل على مجموعة من السلالم. يتم إقران الكرسي المزود بمحرك بنظام درابزين مخصص أو مسار يتحرك بأمان وأريحية على طول السلم.

تشمل المكونات الشائعة ما يلي:

السكك الحديدية أو المسار

سكة ​​قابلة للطي

يتم تعليق السكة مباشرة على الدرج ويسمح للمقعد بالتحرك لأعلى ولأسفل الدرج. يوجد في الغالب نوعان من المسارات: مستقيم للسلالم التقليدية ومنحني للسلالم التي تدور. حيث تقدم سكة اختيارية قابلة للطي.

مقعد كرسي الدرج:

مقعد حلزوني منحني

تحتوي بعض مصاعد الدرج على مقعد ثابت يمكن أن يجعل استخدام الكرسي أكثر صعوبة وصعوبة. من ناحية أخرى ، يتيح المقعد الدوار الدخول والخروج السهل والآمن بعيدًا عن السلم.

الهيكل

هيكل مصاعد كرسي الدرج

الهيكل هو ما يجعل رفع كرسي الدرج يتحرك. إذ يتم توصيله بالسكك الحديدية ويحتوي على الإلكترونيات الرئيسية مثل المحرك والتروس والبطارية. كما سيحدد الجمع بين السكة والمقعد جودة وراحة الركوب وسهولة التنقل.

مصاعد الدرج المستقيمة لديها نظام محرك تروس حلزوني لقيادة سلسة وهادئة للغاية.

 

كيف تعمل مصاعد الدرج

يقوم المحرك الموجود في الهيكل بتحويل التروس وعندما تدور التروس ، يبدأ الكرسي في التحرك على طول المسار. نظرًا لأنه يمكن تشغيل مصعد الدرج بالبطاريات ، في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، لا يزال من الممكن استخدام مصعد الدرج عدة مرات لصعود الدرج ونزوله.

كيفية عمل مصاعد الدرج

تحتاج إلى صيانة وإصلاح المصعد الخاص بك؟ اتصل بنا

من يستخدم مصاعد الدرج؟

يتم استخدام مصاعد الدرج بشكل شائع من قبل كبار السن الذين لديهم قدرة محدودة على الحركة. قد يكون هذا نتيجة إصابة أو مرض. أو في بعض الحالات ، قد لا يمتلك الفرد القوة أو الطاقة للتنقل بأمان على الدرج.

من المهم أن نفهم أن الشخص المتقدم في السن لا يضطر إلى الانتظار حتى الإصابة للاستفادة من استخدام كرسي الدرج. يمكن استخدام مصاعد الدرج لتقليل الضغط على الركبتين والوركين.

يعد مصعد الدرج من أفضل الخيارات للأشخاص الذين يمكنهم المشي والوقوف كما يمكنها تحمل الوزن. حيث سيسمح ذلك للشخص باستخدام الكرسي وتشغيله بأمان.

تعتبر مصاعد الدرج أفضل للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة ولكنهم يحتاجون فقط إلى نقل أنفسهم صعودًا ونزولاً على الدرج.

 

المزايا الرئيسية لمصاعد الدرج

أمان

السقوط هو السبب الرئيسي للإصابات القاتلة وغير المميتة لكبار السن. حيث يهدد السقوط سلامة كبار السن واستقلالهم وتؤدي إلى تكاليف اقتصادية وشخصية هائلة “.

تقلل مصاعد الدرج من مخاطر السقوط وتوفر طريقة آمنة للناس للانتقال من مستوى إلى آخر.

تتضمن بعض ميزات الأمان الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • أجهزة استشعار للتوقف عن وجود أي عوائق تعيق عملية التنقل.
  • أحزمة المقاعد.
  • مقاعد دوارة.

 

سهولة الاستعمال

مصاعد الدرج ليست مريحة فقط. إنها سهلة التشغيل بشكل مثير للدهشة.

لتشغيل مصعد الدرج، واجلس على المقعد، وقم بتأمين حزام المقعد ، واضغط مع الاستمرار على الزر الموجود في مسند الذراع لتحريك الكرسي لأعلى أو لأسفل الدرج.

 

القدرة على تحمل التكاليف

غالبًا ما تكون مصاعد الدرج بديلاً فعالاً من حيث التكلفة لإجراء عمليات إعادة تشكيل رئيسية لمنزل قائم أو حتى شراء منزل جديد يسهل الوصول إليه. بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون معهم أشخاص كبار في السن أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، فإن كرسي الدرج حلاً عمليًا أكثرلا يأخذ حيزًا كبيراً من الدرج ولايحتاج إلى تجهيزات خاصة من بناء وحفر وتكسير وغيره.

 

مصاعد مدى الحياة

مصاعد الدرج آمنة للغاية ويمكن أن تساعد في التخفيف من السقوط أو الإصابة التي تهدد الحياة.

لن يؤدي مصعد الدرج الذي تم تركيبه بشكل احترافي إلى زيادة الأمان وإمكانية الوصول فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين الثقة في التنقل في المنزل وتقليل إجهاد التفكير في صعود الدرج ونزوله.

إذا كان الدرج يمنعك من استخدام الطابق العلوي أو الطابق السفلي من منزلك أو كنت تفكر في الانتقال إلى منزل آخر ، ففكر في مصعد الدرج (كرسي صعود الدرج).

تعرف على أهم 5 نصائح لاستخدام كرسي الدرج بشكل آمن