ما الفرق بين كرسي الدرج والمصاعد المنزلية؟

الفرق بين كرسي الدرج والمصاعد المنزلية

إذا كنت تفكر في استثمار وتركيب مصعد جديد لمنزلك وكان لابد من أن تختار بين كراسي الدرج أو المصاعد المنزلية لتمكينك من التنقل بسهولة وأريحية أكبر بين طوابق منزلك. في هذا المقال قد وضعنا بعض الاختلافات الرئيسية بين الاستثمار في كرسي الدرج والمصاعد المنزلية حتى تتمكنوا من اتخاذ القرار الصائب.

في نهاية المطاف كل من هذين الخيارين ممكن ولكن واحد فقط قد يناسب منزلك أكثر من الآخر ليناسب مخطط منزلك.

ما هو كرسي الدرج ؟

كرسي الدرج يسمح للمستخدم بالتحرك إلى أعلى أو أسفل الدرج (صعوداً ونزولاً) بسهولة. يمكن استدعاء الكرسي أو المنصة باستخدام أزرار معينة إلى الطابق المرغوب فيه. كراسي الدرج الدرج هي طريقة مميزة وممتازة للتنقل بين الطوابق باستخدام الدرج الموجود ( إذ لايحتاج إلى تجهيزات خاصة من بناء أو حفر وتكسير).

 

فوائد كرسي الدرج:

  • يمكن أن تكون كراسي الدرج وسيلة أكثر فعالية من حيث التكلفة للتنقل بين طوابق منزلك عند مقارنتها بالمصاعد المنزلية. ونظراً لأنها لا تحتاج إلى أي إعادة تشكيل وبناء، فإن تركيبها أسهل عموماً.
  • إذا كنت تتعب أو تعاني من صعوبة التنفس عند الصعود على الدرج ، فإن كرسي الدرج هو الخيار المثالي لبيتك. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم آلام في المفاصل، فإن كراسي الدرج مثالية جداً لمساعدتك على الاستمتاع في التنقل بين الطوابق الأخرى من منزلك بسهولة.
  • وقد نطورت كراسي الدرج شوطا طويلا منذ نماذج الكراسي التقليدية المستقيمة. حيث يمكن الآن بناء كراسي الدرج الحديثة لتلائم مجموعة من السلالم بما في ذلك السلالم المنحنية مما يجعلها متنوعة جدا.

تابع أيضاً: كم يبلغ سعر كرسي الدرج ؟

 

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء كرسي الدرج

  • بالنسبة للمشكلات الطبية الأكثر خطورة ، قد لا يكون كرسي الدرج هو الخيار الأنسب لك. بالنسبة للقضايا والأمور الطفيفة المتعلقة بالحركة والتحمل والتنقل وآلام المفاصل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، فإن مصعد الدرج (كرسي الدرج) يعتبر مثاليًا.
  • تبدو جذابة من الناحية الجمالية في بعض المنازل. على الرغم من أنها عملية للغاية في الاستخدام.

 

ما هو المصعد المنزلي ؟

يمكن أن تكون المصاعد المنزلية حلاً عظيما للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أكثر خطورة أو الذين يجاولون التنقل بحرية في منازلهم دون أية عوائق. بيد أنها تتطلب بعض التفكير قبل الاستثمار والتركيب.

سيحتاج منزلك إلى إعادة التركيب (بناء وحفر وتكسير) إلى حد ما والمصاعد المنزلية تأخذ مساحة أكبر بكثير من الدرج.

 

فوائد المصعد المنزلي

  • بالإضافة إلى القضايا الصحية ، فإن المصعد المنزلي سيساعد أي شخص للتنقل بين طوابق منزله. خاصة لمستخدمي الكرسي المتحرك ، المصعد المنزلي مثالي للتمكن من الانتقال بسرعة وسهولة.
  • تمتزج المصاعد في منزلك أكثر من كراسي الدرج. حيث تكون مدمجة بسلاسة في الحائط، المصاعد المنزلية يمكن أن تجعل منزلك تبدو أكثر جاذبية وتضيف قيمة إلى ممتلكاتك.
  • إذا كان لديك لسوء الحظ تدهور الظروف الصحية ، المصعد المنزلي قد يكون استثمار أفضل على المدى الطويل. إذا ساءت حالتك ، لن تضطر للنظر في خيارات أخرى في المستقبل لتظل تستخدم الطابق الثاني من منزلك.

 

أشياء يجب مراعاتها قبل شراء مصعد منزلي

  • عادة ما تكون المصاعد المنزلية أغلى من خيارات كراسي الدرج. هذا بشكل عام لأنه يتطلب إعادة تصميم منزلك إلى حد ما من أجل تثبيت المصعد.
  • نظرًا لإعادة تصميم منزلك ، يمكن أن يستغرق المصعد وقتًا أطول للتثبيت.
  • على عكس كراسي الدرج التي يمكن استخدامها للاستخدام الخارجي أيضًا ، فإن المصاعد المنزلية مناسبة بشكل عام للاستخدام الداخلي فقط.

 

أيهما أفضل كرسي الدرج أم المصعد المنزلي؟

في الختام ، يعد كلا الخيارين ( كرسي الدرج والمصاعد المنزلية) رائعين للأشخاص الذين يحاولون استخدام السلالم (الدرج) بعد الآن. في النهاية ، يمكن أن يعتمد اختيار إحداهما على العديد من العوامل مثل المساحة في منزلك وميزانيتك واحتياجاتك الفردية.

 

تواصل معنا الآن لتصميم وتركيب كرسي الدرج المتحرك الذي يناسب شكل الدرج في منزلك اتصل بنا