5 نصائح لاستخدام كرسي الدرج بشكل آمن

نصائح لاستخدام كرسي صعود الدرج لكبار السن

يتمتع كرسي الدرج بعدة مزايا منها القدرة على جعل الحياة أسهل بالنسبة للكثيرين، ولكن فقط عندما يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة. إذا كنت تمتلك حاليًا مصعدًا (كرسي صعود الدرج) أو تفكر في امتلاكه، فإليك خمس نصائح للسلامة يسهل تذكرها لاستخدام كرسي الدرج في مسكنك الخاص.

كرسي الدرج هو جهاز متحرك مصمم لمساعدة الأشخاص الكبار في السن والذين يعانون من إعاقة حركية على التحرك صعودًا ونزولاً على الدرج بأمان في منازلهم. يتكون مصعد الدرج من كرسي ميكانيكي متصل بدرابزين، مما يجعله شائع بشكل متزايد، خاصة بين الكبار في السن.

5 نصائح لاستخدام كرسي الدرج بشكل آمن

  1. طي المقعد

     

    طي مقعد كرسي الدرج الكهربائي

    يمكنك ببساطة طي مقعد كرسي الدرج بسهولة عند عدم الاستخدام كي لا يكون عائق في طريق الأفراد الأخرين الذين يستخدمون الدرج في المنزل.

  2. راكب واحد في كل مرة

    بالرغم من أنك تكون سعيداً لحمل حفيدك إلى أعلى الدرج معك، لكن يجب أن تضع في الاعتبار أن الدرج تم هندسته لدعم راكب واحد فقط في كل مرة. وينبغي ألا يحاول أصحاب الدرج نقل العديد من الركاب في وقت واحد أو استخدام الجهاز لنقل الأشياء الثقيلة، مثل الأثاث.

    ومن المهم أيضا أن تعرف الوزن الأقصى الذي يتحمله كرسي الدرج المتحرك الذي قمت بتثبيته في المنزل، لأن كل كرسي مختلف ولديه قدرة مختلفة.

  3. الصيانة والإصلاحات الروتينية

    للحفاظ على السلم الخاص بك في حالة التشغيل وتجنب الحوادث، فمن المستحسن أن تحافظ بانتظام على السلم الخاص بك دوريًا للحفاظ على عمره ومظهره. إذا توقف المصعد الخاص بك عن العمل، أو عمل بشكل متقطع،  أو أصبح قديما باليا، فقد يكون الوقت قد حان للاتصال بأخصائي. لا تحاول أبدًا إصلاح السلم أو صيانته بنفسك – فقد تتسبب في إصابة نفسك أو التسبب في أضرار إضافية، مما قد يؤدي إلى إبطال الضمان مع التاجر أو الشركة المصنعة.

 

 

تحتاج إلى إصلاح وصيانة كرسي الدرج الخاص بك ؟ اتصل بنا

 

  1. استخدم حزام الأمان

    يتحرك كرسي الدرج بسرعة آمنة للغاية، ولكن مع ذلك يجب وضع هذا في الاعتبار، لا يزال يتعين على المستخدمين ربط حزام الأمان. حيث يمكن أن تحميك أحزمة الأمان من السقوط من المصعد أثناء الركوب والإصابة بإصابات خطيرة أو تهدد حياتك. لا تحاول أبدًا استخدام المصعد الخاص بك دون وضع الحزام.

  2. حافظ على السلالم خالية من العوائق

وفقًا لدراسة أجراها قسم التصميم والتحليل البيئي بجامعة كورنيل، يجب على الأفراد المسنين الحفاظ على السلالم (الدرج) خالية من جميع العوائق، حتى لو لم يكن لديهم مصعد. ومع ذلك، يمكن أن تشكل العوائق التالية خطرًا على أصحاب المصاعد إذا لم يتم إزالتها:

  • سجادة ممزقة
  • ألعاب الأطفال
  • ملابس

يمكن أن تعرقل هذه العوائق طريق المصعد الذكي، مما قد يتسبب في تعثرك أنت وجهازك على الدرج. إذا كنت تعيش مع آخرين، فتأكد من التأكيد على أهمية إبقاء السلم خاليًا في جميع الأوقات.

 

ضع في اعتبارك سلامة كرسي الدرج:

إذا كنت تعاني من مشاكل في الحركة، فإن شراء كرسي الدرج يمكن أن يحسن حياتك بشكل كبير، خاصة إذا كنت تعيش في منزل من عدة طوابق. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك السلامة عند استخدام الكرسي الخاص بك. باتباع إرشادات السلامة المذكورة أعلاه، يمكنك البقاء بأمان والاستفادة القصوى من المصعد الخاص بك.

اقرأ المزيد عن المصعد الذكي الحل الجديد لمنزلك